منتديات الجزائر للتربية والثقافة والعلوم
حللتم أهلا ونزلتم سهلا
أنت غير مسجل
سجل عضويتك وشارك بأفكارك
أقبل ولا تتردد
نرحب بالاعضاء و كل الزوار
نتمنى لكم قضاء أوقات ممتعة
مشاركتم معنا دعم للمنتدى

هذه حقيقة الباراسيتامول الصهيوني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هذه حقيقة الباراسيتامول الصهيوني

مُساهمة من طرف ب. لمجد في الخميس 17 نوفمبر 2016 - 13:33




















وزير الصحة يُطمئن ونقابة الصيادلة تكشف:
**

* بوضياف: لا توجد لدينا علبة باراسيتامول واحدة قادمة من الخارج
* بن باحمد: الدواء المشكوك فيه لا يباع في الصيدليات أصلا
* بلعمبري: أطراف تحاول زعزعة استقرار الجزائر وراء الإشاعات

طمأن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف المواطنين أمس الأربعاء بالجزائر بأنه لا وجود لدواء باراسيتامول مستورد من الكيان الإرهابي الصهيوني على مستوى الصيدليات وهو نفس ما ذهبت إليه نقابة الصيادلة التي طمأنت بدورها الجزائريين بعد الضجة الكبرى التي أثارتها العديد من وسائل الإعلام بشأن (الباراسيتامول الصهيوني).
الوزير بوضياف أوضح في تصريح على هامش تدخلات رؤساء الكتل البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني حول مشروع قانون المالية 2017 أن ما راج مؤخرا حول تسويق باراسيتامول مستورد يشكل خطرا على الصحة يعد (مجرد إشاعة).
وأكد الوزير بخصوص ما تناقلته وسائل إعلام حول استيراد الجزائر لدواء باراستامول من إسرائيل به مواد خطيرة على صحة المواطن : لا توجد لدينا علبة واحدة من باراسيتامول قادمة من الخارج. من يقول بهذا يأتي لنا ولو بعلبة واحدة .

بوضياف يقصف مدير الصحة لولاية ميلة
وفي إشارته إلى تصريحات مدير الصحة لولاية ميلة بشأن تسويق باراسيتامول مستورد أضاف السيد بوضياف أن هذا الأخير شاب ليس لديه تجربة وتسرع في تصريحه. ونعطيه الفرصة لكي يتكون .
بعد ذلك أدلى بوضياف بتصريح لوكالة الأنباء الجزائرية قال فيه أن دواء (البراسيتامول) المنتج محليا هو دواء آمن ويخضع لمراقبة صارمة.
وطمأن وزير المواطنين مستهلكي هذه المادة الحيوية بأنها دواء آمن ويخضع لمراقبة شديدة مؤكدا بأنه يدخل ضمن قائمة الأدوية الممنوعة من الإستيراد بحكم وجود ثلاثة منتجين محليين يغطون بشكل واسع السوق الوطنية من هذه المادة.
ونفى وزير الصحة وجود هذه المادة بالوكالات الصيدلانية مفندا أن يكون ذات المسؤول قد وجه مراسلة إلى الوزارة الوصية حول هذا الموضوع.
كما أكد السيد بوضياف تحمل مدير الصحة لولاية ميلة المسؤولية لما تم تداوله حول تسويق هذه المادة واصفا المسألة بالمبالغ فيها.
من جهته أوضح رئيس المجلس الوطني لأخلاقيات الصيدلة الدكتور لطفي بن باحمد أن هذا الدواء المشكوك فيه لا يباع في الصيدليات أصلا وإنما قد يتواجد بمحلات الطب البديل داعيا المواطنين إلى إقتناء الأدوية من الوكالات الصيدلانية والتأكد من وجود قسيمة على العلبة لأن الدولة تسهر على حماية وأمن المواطن من خلال وضع قوانين صارمة وهيئات تقوم بهذه المهمة.
وأكد ذات المتحدث أنه في حالة حدوث مثل هذه التجاوزات بالوكالات الصيدلانية فإن المجلس يسحب الشهادة من أصحابها نهائيا.

بلبلة..
وفي سياق ذي صلة فنّد رئيس النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص مسعود بلعمبري المعلومات المتداولة حول وجود دواء -باراسيتامول- قاتل مصنّع في الكيان الصهيوني مسوّق في الصيدليات الجزائرية متهما أطرافا تعمل في الخفاء بمحاولة زعزعة استقرار الوطن وزرع البلبلة وسط المواطنين.
وقال مسعود بلعمبري في تصريح أدلى به لموقع  _سبق برس_ الإلكتروني الشهير بأن إشاعة وجود دواء إسرائيلي قاتل متمثل في _باراسيتامول_ كانت متداولة منذ أسابيع عبر شبكات التواصل الاجتماعي العربية قبل أن تصل إلى الجزائر ويأخذها والي ولاية ميلة بعين الاعتبار من باب الحيطة والحذر مؤكدا بأن النقابة لم تتحصل على أي عينة من هذا الدواء في صيدليات المدن التي ذكرتها المراسلة بين الوالي والفرع النقابي.
وأضاف بلعمبري بأن الجزائر أصلا ليست في حاجة إلى مثل هذا النوع من الدواء وأنه ممنوع من الاستيراد نظرا لوجود 20 ماركة منه يتم تصنيعها محليا.
ولتفادي أي خطر دعا بلعمبري المواطنين إلى تجنب شراء أي دواء من المحلات والأماكن غير المرخصة والحرص على شراء الأدوية من الصيدليات هذه الأخيرة التي تتعامل مع 500 موزع معتمد عبر ربوع الوطن ويوفرون أدوية مراقبة ومرخصة من المصالح الوزارية.
وبخصوص حقيقة وجود معاملات جزائرية مع الطرف الصهيوني خاصة ما تعلق بمجال الأدوية والتي تطفوا إلى سطح بين الحين والآخر اتهم رئيس النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص أطرافا تعمل في الخفاء تهدف في كل مرة إلى زرع البلبلة بين المواطنين بمعلومات لا أساس لها من الصحة بهدف زعزعة استقرار الوطن مؤكدا بأن الجزائر دولة وشعبا ومؤسسات ومجتمع مدني ضد أي إسرائيل وضد أي علاقة أو تعامل معها سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
للإشارة فقد كشفت وثيقة بأن والي ميلة بعث برسالة إلى رئيس الفرع النقابي للصيادلة الخواص بتاريخ 8 نوفمبر مفادها وجود دواء مسكن يحمل علامة - باراسيتامول- صهيوني الصنع ويحتوي على سلك معدني يؤدي إلى الوفاة يباع في الصيدليات.
وقال الوالي أن الدواء الذي تم إدخاله إلى الجزائر بطرق غير قانونية من خلال التهريب يتم ترويجه وتداوله في صيدليات المدن الكبرى بولايات وهران وقسنطينة والجزائر العاصمة.
avatar
ب. لمجد
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذه حقيقة الباراسيتامول الصهيوني

مُساهمة من طرف الشلالي في الأحد 22 يناير 2017 - 17:36

شكرا
avatar
الشلالي
عميد
عميد

ذكر الموقع : الجزائر
عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 28/11/2014
المزاج : عادي
الابراج : الجدي تاريخ الميلاد : 01/01/1914
العمر : 103

http://challala.algeriaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى