منتديات الجزائر للتربية والثقافة والعلوم
حللتم أهلا ونزلتم سهلا
أنت غير مسجل
سجل عضويتك وشارك بأفكارك
أقبل ولا تتردد
نرحب بالاعضاء و كل الزوار
نتمنى لكم قضاء أوقات ممتعة
مشاركتم معنا دعم للمنتدى

المدية: جمعيات بشلالة العذاورة تطالب بولاية منتدبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المدية: جمعيات بشلالة العذاورة تطالب بولاية منتدبة

مُساهمة من طرف ابن المدية في السبت 19 مارس 2016 - 16:33

طالب ممثلون عن الجمعيات المحلية والمجتمع المدني بمدينة شلالة العذاورة جنوب شرق عاصمة الولاية المدية، بترقية مدينتهم إلى ولاية منتدبة ،على غرار الدوائر التي ستتم ترقيتها إلى ولايات منتدبة تطبيقا للتعليمات الصادرة عن السلطات العليا للبلاد. وبحسب نص البيان الموقع من طرف ممثلي الجمعيات و المجتمع المدني بشلالة العذاورة، فإنه بعد انتظار 30 سنة منذ التقسيم الإداري الأخير لسنة 1984 والجميع بالمدينة، في انتظار هذا التقسيم الجديد، إلا أن المفاجأة كانت كبيرة بعدم ورود اسم مدينة شلالة العذاورة ضمن الولايات المعنية بالعملية و استثناء ولاية المدية من التقسيم الجديد ،وقالوا أن المتضرر الأكبر في ذلك هي مدينتهم، نظرا لبعد المسافة بينها وبين مقر الولاية الأم والمقدرة بـ100 كلم، زيادة على عدد السكان الكبير.
و قال البيان أنه إذا تم احتساب عدد سكان المدن المجاورة على غرار جواب، السواقي، بني سليمان، القلب الكبير، الربعية وعين بوسيف وما جاورها، فإن العدد يقارب 300 ألف نسمة يعانون في صمت من بعد المسافة عن الولاية التابعين لها، كما أن المكونات البشرية الاقتصادية والجغرافية، ناهيك عن التاريخ الثوري الكبير. و كلها حسب ذات المصدر عوامل تؤهل المنطقة لأن تكون ولاية منتدبة، وذلك بالرغم من إدراجها في كل المشاريع السابقة للتقسيم الإداري، بدليل أن مقر الدائرة الحالي كان قد عدل ليكون كافيا لنشاط ولاية منتدبة بفضل جهود السلطات الولائية بالمدية.
avatar
ابن المدية
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المدية: جمعيات بشلالة العذاورة تطالب بولاية منتدبة

مُساهمة من طرف انا في الأحد 20 مارس 2016 - 18:56

أكثر الأشياء التي يجب البدء بها هو برنامج شامل للسرية المطلقة لأعمالك وإجتهاداتك التي يجب أن تكون صارمة ومطبقة في كل وقت و في كل المجالات..ليكون لك نظام ممنهج يعطيك القوة والدفع لكي يكون لك صوت مسموع. الذي يجب عمله هو الإجتهاد والإستقلال الفكري، والسرية المطلقة...
avatar
انا
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى